شريط أدوات الوصول إلى الويب
16-04-2019

رئيس "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفد المركز الأفريقي لدرسات الديمقراطية وحقوق الإنسان

استقبل السيد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان السيدة هانا فوستر رئيس المركز الإفريقي لدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان والوفد المرافق لها وذلك يوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2019 في مقر المجلس.

أوضحت الضيفة أن المركز سيقوم بتنظيم منتدى المنظمات غير الحكومية من 20 إلى 22 أبريل 2019 في مدينة شرم الشيخ، وذلك على هامش الدورة العادية الـ64 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، التى سوف تقام من 24 أبريل إلى 14 مايو 2019، ويعد هذا المنتدى منبراً للمنظمات غير الحكومية للتعبير عن آرائها وتوصياتها بشأن قضايا حقوق الإنسان المختلفة في إفريقيا.

أكد السيد محمد فايق أهمية دور المنظمات غير الحكومية  في تعزيز وحماية حقوق الإنسان فى إفريقيا، وأنها أصبحت ركيزة من ركائز المجتمع، مضيفاً أن المجلس يعمل بشكل وثيق مع هذه المنظمات منذ نشأته.

وأشار إلى أن المجلس سوف يعقد فعالية "حول المتابعة والاستعراض الإقليمي للاتفاق العالمي من أجل الهجرة" يوم 23 أبريل فى شرم الشيخ بالتعاون مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان فى المغرب، وتهدف إلى دعم التفاعل بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان مع النظام الإقليمي لحقوق الإنسان فيما يتعلق بوضع الاتفاق العالمي من أجل الهجرة موضع التنفيذ.