شريط أدوات الوصول إلى الويب
22-10-2014

رئيس "القومى لحقوق الإنسان" يستقبل ممثل الإتحاد الأوروبي بالقاهرة

 

أكد السيد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان علي أهمية تعزيز التعاون المشترك مع الإتحاد الأوروبي في مجال حقوق الإنسان .

 جاء ذلك خلال إستقبال رئيس المجلس وعدد من أعضاءه بعثة الإتحاد الأوروبي بالقاهرة برئاسة ستافروس لامبرينيديس الممثل الخاص للأتحاد الاوروبي لشئون حقوق الإنسان والوفد المرافق له اليوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 بمقر المجلس.

وأوضح فايق أن مصر أصبحت قادرة علي إجراء إنتخابات حرة ونزيهة وأن المجلس سوف يقوم بمراقبة الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال وحدة الإنتخابات بالمجلس وفروعه بالمحافظات ،وكذلك شبكة الجمعيات الأهلية  المرتبطة بشراكة مع المجلس في مجال مراقبة الأنتخابات.

وأستعرض فايق كافة الجهود التى تقوم بها مصر من أجل تعزيز وتنمية حقوق الإنسان ، وترسيخ قيامها ونشر الوعى بها والإسهام في ضمان ممارستها ، وأن المجلس يسعى مع الجهات المعنية بالتشريع إلي تغيير مجموعة من القوانين حتى تتسق علي ما جاء بالدستور .

وأضاف فايق أن المجلس قد قام بإعداد تقرير المراجعة الدورية الشاملة بعد عقد عدة إجتماعات تنسيقية وتشاورية مع ممثلي الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى بهدف التعرف علي الجهود التى تمت في سياق تنفيذ توصيات آليه المراجعة الدورية الشاملة ، وكذلك متابعة تنفيذ توصيات المجلس بغرض تعزيز حقوق الإنسان في مصر