شريط أدوات الوصول إلى الويب
24-02-2019

"القومي لحقوق الإنسان" ينظم الملتقى السنوي الثاني عشر لمنظمات المجتمع المدني

نظم المجلس القومي لحقوق الإنسان الملتقى السنوي الثاني عشر لمنظمات المجتمع المدني بالوجه القبلي فى يوم 21 فبراير 2019، في إطار آلية المراجعة الدورية الشاملة بعنوان "العمل الأهلي والتنمية فى مصر - أدوار ومسؤوليات"، وذلك ضمن خطة وبرامج المجلس في دعم الشراكة مع منظمات المجتمع المدني في تعزيز النهوض بحقوق الإنسان وتوثيق التعاون مع آلية المراجعة الدورية الشاملة.

وشارك فى أنشطة وفعاليات الملتقى رؤساء ومسؤولي الجهات التنفيذية بمحافظة أسيوط وجامعة أسيوط و46 من ممثلي الجمعية بمحافظات الوجه القبلي (بنى سويف - أسيوط - المنيا - سوهاج - قنا - الأقصر- أسوان - نصر النوبة) ، وبحضور عدد من الصحفيين ووسائل الإعلام المحلية.

ويأتي الملتقى فى إطار حرص المجلس على تعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية المعنية من أجل دعم وتعزيز مسيرة حقوق الإنسان فى مصر، واستكمالاً للجهود المبذولة في دعم خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وتضمن الملتقى جلسات عامة حول دور المجتمع المدني في تحقيق التنمية وتعديلات قانون العمل الأهلي "رقم 70 لسنة 2017، ورشة عمل متخصصة حول المراجعة الدورية الشاملة UPR لمناقشة التقدم المحرز في توصيات المراجعة الدورية الشاملة التي شارك فيها ممثلو الجمعيات الأهلية المعنية بحقوق الإنسان والمرأة".

ناقش المشاركون فى أعمال الملتقى دور ومسؤولية القطاعات الحكومية وغير الحكومية في دعم التنمية في المجتمع المحلي وسبل وآليات التعاون والتنسيق من أجل توحيد الجهود المجتمعية والاستفادة منها فى التوصل إلى حلول واقعية للمشكلات والقضايا المجتمعية، وأهم التعديلات التي تم التوصل إليها خلال الحوارات المجتمعية التي نظمها المجلس ووزارة التضامن والجهات المعنية، وتفاعل الحكومة مع التوصيات التي وافقت مصر على قبولها في المراجعة الدورية الشاملة عام 2014.