شريط أدوات الوصول إلى الويب
30-10-2019

"القومي لحقوق الإنسان" والشبكة الإفريقية ينظمان مؤتمراً دولياً عن الهجرة في أفريقيا

ينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع شبكة المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان مؤتمراً حول الاتفاق الدولي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة (رؤية المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان، والفرص، والتحديات المشتركة في تنفيذه) ويعقد يُومي 5 و6 نوفمبر 2019.

يناقش المؤتمر أهدافاً محددة من الاتفاق العالمي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة، والإجراءات ذات الصلة المتعلقة بجوانب حقوق الإنسان للهجرة، كما يضع المؤتمر خطة عمل لمتابعة تنفيذها.

ومن المتوقع أن يقود فريق العمل المعني بالهجرة في الشبكة الأفريقية، الذي تم إنشاؤها في ديسمبر 2018، تنفيذ خطة العمل بالإضافة إلى الاضطلاع بالأدوار الأخرى ذات الصلة. وتعتبر الوثيقة الختامية الرئيسية بمثابة خطة العمل الإقليمية لمؤسسات حقوق الإنسان الوطنية من أجل متابعة وتنفيذ الاتفاق العالمي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة.

يشارك في المؤتمر ممثلو جميع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الأعضاء في شبكة المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان، التي يبلغ عددها 44 مؤسسة وطنية، وممثلو الوزارات والجهات التنفيذية، ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الأكاديمية، وشركاء التنمية.