شريط أدوات الوصول إلى الويب
21-04-2021

"القومي لحقوق الإنسان" يزور سجن برج العرب

يعرب المجلس القومى لحقوق الإنسان تقديره لفتح المجال للوفود الحقوقية والاعلامية لزيارة السجون فى ظل الجائحة العالمية "كوفيد 19" (كورونا).

شارك وفد المجلس الذى ضم أ.د. صلاح سلام عضو المجلس ومن الأمانة العامة أ. نبيل شلبى، أ. أحمد عبد الجيد مع وفد حقوقي ضم ممثلين لعدد من المنظمات الحقوقية بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ووفد إعلامي كبير ضم مراسلين محليين وأجانب، لزيارة سجن برج العرب أمس الثلاثاء 20 ابريل 2021، وجاءت هذه الزيارة الثالثة المشتركة للسجون خلال العام الحالي.

بدأت الزيارة بتفقد مستشفى السجن والعيادات المتخصصة به، وقام الوفد بدخول عنابر المرضى من السجناء وإجراء حوار معهم للوقوف على أوضاعهم الصحية وسبل الرعاية المقدمة لهم، وتم تفقد غرف العمليات بالمستشفى والتأكد على جاهزيتها لإجراء العمليات الجراحية بها وتم التأكيد على إجراء ما يقرب من 14 عملية جراحية لسجناء خلال الشهر الماضى بالاستعانة بأطباء المستشفى واستشاريين من الخارج، وانتقل الوفد لتفقد باقى مرافق السجن بدءاً من المكتبة وفصل محو الأمية وحجرة الوعظ الدينى للسجناء المسيحين، ومتابعة فترة تريض السجناء بملعب السجن، والمرور على المغسلة والمطبخ والفرن وورش النجارة والمنتجات التى يقوم السجناء بصناعتها، وخلال هذا أجرى الوفد العديد من المقابلات المصورة مع السجناء للوقوف على أوضاعهم بالسجن.