شريط أدوات الوصول إلى الويب
06-07-2022

رئيسة القومي لحقوق الإنسان تستقبل سفير اليابان

إستقبلت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان السفير أوكا هيروشي سفير اليابان لدى مصر بحضور السفير محمود كارم نائب رئيس المجلس ، والسفير أحمد إسماعيل مستشار المجلس للشئون الخارجية وذلك بمقر المجلس بالتجمع الخامس .

وخلال اللقاء رحبت خطاب بالسفير هيروشي وقدمت له نبذه عن عمل المجلس وأهدافه وأختصاصاته الوارده في قانون إنشاءه والدور الذي يضلع به في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

فيما أعرب السفير الياباني عن تقديره لما تحقق في أن مصر خلال هذه الفترة مشيرا إلي أن الإقتصاد واصل نموه بشكل إيجابي حتى في ظل الظروف الصعبه في ظل أزمه كورونا ، بعد أن استعادت البلاد استقرارها تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي . وقال السفير أن هناك تعاون كبير ومتنوع بين مصر واليابان بفضل جهود الاطراف المعنية وإن إستقرار مصر وإزدهارها لا غنى عنه من أجل إزدهار وإستقرار منطقة الشرق الأوسط بآسرها وأن مصر شريك إستراتيجي هام بالنسبة لدولة اليابان، وأضاف أن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان خطوة هامة في تعزيز حقوق الإنسان في مصر.

وقد ناقش الجانبين بحث سبل التعاون والتنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين فيما يتعلق بالموضوعات ذات الصلة بحقوق الإنسان .

من الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتي في إطار سلسله من المقابلات اجرتها رئيسة المجلس مع عدد من السفراء المعتمدين في مصر .