شريط أدوات الوصول إلى الويب
07-07-2022

في إجتماعه الشهري : القومي لحقوق الإنسان يرحب بإطلاق الحوار الوطني

رحب المجلس القومي لحقوق الإنسان ببدء فعاليات الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يمثل خطوة حقيقية وجادة نحو بناء الجمهورية الجديدة ورسم خريطه المستقبل ، وإرساء دعائمها الاساسية التي تقوم علي مبادئ تعزيز الديمقراطية والمساواة وحقوق الإنسان.

وأكد أعضاء المجلس أن الجلسة التحضيرية الأولي لمجلس أمناء الحوار الوطني تنبئ عن بداية جادة لطرح جميع قضايا الشأن العام بشفافية ودون تحفظات أو قيود .

ومن جانبها، قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس أن هناك توافق تام بين الأعضاء علي دعم كافة قضايا الحوار الوطني وتوسيع التوافق المجتمعي حول القضايا المتصله بالحقوق والحريات.

جاء ذلك في إجتماع المجلس الشهري برئاسة السفيرة خطاب، وبحضور السفير محمود كارم نائب رئيس المجلس، والسفير فهمي فايد أمين عام المجلس والسادة عضوات وأعضاء المجلس.

إستعرض المجلس التقرير المقدم من لجنة إعداد التقرير السنوي والذي يغطي عملها الفترة من 1 ديسمبر 2020 إلي 30 نوفمبر 2022 ، ويشتمل مشروع التقرير على عدة فصول: الفصل الأول، حالة حقوق الإنسان، الفصل الثاني، نشاط المجلس وجهوده في التعامل مع الشكاوى، والفصل الثالث، نشر ثقافه حقوق الإنسان، والفصل الرابع ، التعاون مع الفاعلين على الأصعدة الوطنية والإقيلمية والدولية ، والفصل الخامس، التوجيهات الإستراتيجية من واقع عمل المجلس .

كما تم عرض تقارير عن نشاط اللجان والوحدات التي تمت خلال الشهر المنصرم والتي شملت اللقاءات التشاورية والتنسيقيه مع ممثلي الجهات الحكومية والمجتمعية بمحافظتي بني سويف والفيوم.

وأكد التقرير على تعاون الاجهزة الحكومية التي تمت بها اللقاءات ، وناقش الأعضاء أيضا التقارير الخاصة بزيارات مركز الاصلاح والتأهيل والتي شملت زيارة مركز إصلاح وتأهيل بدر يوم 14يونيو2022 ، دمنهور 20يونيو 2022 ، و جمصه 27 يونيو 2022، و برج العرب 3 يوليو 2022 ، وأتفق أعضاء المجلس على مواصلة الزيارات لكافة مراكز الإصلاح والتأهيل بكافة المحافظات وكذلك أماكن الاحتجاز بأقسام الشرطة خلال الفترة القادمه .