شريط أدوات الوصول إلى الويب
11-08-2022

بيان من المكتب الإعلامي للمجلس القومي لحقوق الإنسان

 يؤكد المكتب الأعلامي للمجلس القومي لحقوق الإنسان بأن هناك تعمد للتناول المغلوط لبعض تصريحات وتحركات المجلس المتعلقه بقضايا السجون ومقار الإحتجاز وإقحام هذه التصريحات في سياق تعليقات غير مقبوله على بعض قرارات النيابه العامه ونتائج تحقيقاتها .. ويؤكد المجلس في هذا الصدد على ما يلي :

• أن المجلس يطمئن تماما لنتائج تحقيقات النيابه العامه فيما يُثار عن وقائع وفاة لبعض المحتجزين وأخرها واقعة وفاة المحبوس إحتياطيا/ مصطفي منتصر "الشهير/ ديشه" بقسم ثالث المنتزه على ذمة القضية رقم 12810/2022 جنايات المنتزة " إحراز وحيازة مواد مخدرة " والتي إنتهى إلي نفي وجود شبهة جنائية وأعلنت كافة نتائج تحقيقاتها للراي العام من خلال بيان مفصل تضمن شهادات ٢٨ محتجز ومعاينة غرفة الحجز ونتائج تحليل الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي .

• المجلس القومي لحقوق الانسان ينفذ خطة طموحة لزيارة السجون ومتابعة خطة الاحلال التي تنفذها وزارة الداخليه ويطمئن تماما للجهود التي تبذلها الوزارة في هذا الشأن ، ويشيد بالتطور في توفير مقومات احترام وتعزيز حقوق نزلاء مراكز التاهيل ، وحتى الان اجرى المجلس زيارات متعمقة لسبع مجمعات سجون .

• أن ما صدر مؤخراً من تصريحات على لسان أحد أعضاء المجلس حول الأوضاع بالسجون يُعبر عن رأيه الشخصى ولا يُعبر عن رأى المجلس .. ونُهيب بوسائل الإعلام والسادة الصحفيين بالإعتماد على البيانات والتصريحات التي تصدر عن المجلس ومكتبه الاعلامي وتُنشر عبر موقعه الرسمي وصفحته الرسميه الموثقه www.nchr.eg دون غيرهما .