شريط أدوات الوصول إلى الويب
07-11-2022

رئيسة القومي لحقوق الإنسان تلتقي طلبة جامعة نيوجيزة

فى إطارجهود المجلس القومى لحقوق الإنسان لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان إلتقت السفيرة مشيرة رئيسة المجلس القومى لحقوق الإنسان فى لقاء موسع مع طلاب جامعة نيو جيزة من الكليات المختلفة ( الطب- الصيدلة -الإقتصاد والعلوم السياسية – تكنولوجيا المعلومات – الهندسة ) برعاية الدكتور أحمد سامح فريد رئيس الجامعة وبمشارك الدكتورة هالة صقر عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية. 

 

شارك فى اللقاء ما يزيد عن 100 طالب وطالبة بالجامعة بمشاركة إدارتى التدريب والمشروعات بالمجلس . وتأتى هذه اللقاءات لتحفيز الشباب علي المشاركة في الشأن العام ونشر ثقافة حقوق الانسان تنفيذا للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي اطلقها ألرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر من العام الماضي ومنها التدريب والتثقيف الذى يساهم بشكل كبير فى تعميق الفهم لفوائد حقوق الإنسان .

 

وإستعرضت "خطاب" مع الطلاب محاور الاستراتيجية الوطنية وفق منظومة الامم المتحدة لحقوق الإنسان والتى بدأ الإهتمام بها دوليا منذ صياغة وبلورة الإعلان العالمى لحقوق الإنسان الصادر عام 1948 والذي شاركت مصر في صياغته في اعقاب الحرب العالمية الثانية بعد معاناة إنسانية راح ضحيتها الملاييين من البشر ، وإستهدف فى المقام الأول احترام الكرامة الإنسانية ومبدأ المساواة وعدم التميز لجميع البشر فى كل مكان ولاي سبب كان. 

 

وأشادت " خطاب " بما لمسته خلال الحوار من شباب واع ومثقف مدرك لقضايا وطنه من خلال طرحهم لمختلف القضايا ذات التأثير المباشر على حقوق الإنسان وتطرق النقاش لأبرز القضايا المجتمعية منها قضايا تمكين المرأة و الطفل والأشخاص ذوى الإعاقة والمسنين ) والتصدي لظاهرة زواج الأطفال وعمالة الاطفال التي تمثل انتهاكا لحقوق الاطفال وعمالة الأطفال وجهود الدولة المصرية فى مكافحة الإرهاب .

وأكدت سيادتها أن التصدى لخطاب الكراهية فى المجتمع يساهم بشكل إيجابى فى ترسيخ احترام التعددية وقبول الأخر ويقي من الإحتقان المجتمعى وتنامي العنف ، مؤكدة أن إشاعة ثقافة حقوق الإنسان فى المجتمع وتمكين المواطنين من حقوقهم بحرية يساهم فى إستقرار المجتمعات حتى يسود السلام والعدل . 

كما ثمنت ما تتخذه الدولة من إجراءات واقعية ملموسة فى ملف حقوق الإنسان وأن قضية حقوق الإنسان هي اولوية وطنية من الطراز الأول تولى الدولة أهتماما بالغا بها على جميع الأصعدة .