شريط أدوات الوصول إلى الويب
20-03-2019

إطلاق فعاليات "القومي لحقوق الإنسان" في الأقصر

استهل المجلس القومي لحقوق الإنسان يوم الاثنين الموافق 18 مارس 2019 تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج، ضمن خطته لنشر الوعي بحقوق الإنسان في محافظة الأقصر.

وشملت أولى الفعاليات تنفيذ دورة تدريبية لفئة الكوادر الحكومية  للعاملين بالديوان العام للمحافظة لعدد 30 متدرباً من الإدارات المختلفة بمراكز ومدن المحافظة، وتحتوي الدورة على عدد 8 جلسات تدريبية، تشمل أساسيات حقوق الإنسان وعمل وحدات حقوق الإنسان المنشأة حديثاً فى المحافظات والتنسيق والتعاون المستقبلي بين المجلس والإدارات التنفيذية بالمحافظة.

وبالتوازى، نظم المجلس ورشة عمل تدريبية مع منظمات المجتمع المدنى بالمحافظة، شارك فيها 27 ممثلاً للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتناول اللقاء التعريف بالمجلس والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، ودور منظمات المجتمع المدني في تحقيق الأهداف المنوطة به في تعزيز حقوق الإنسان والتنمية، كذلك دور المجلس القومي لحقوق الإنسان فى دعم العمل الأهلي والتحديات التي تعرقل عملهم وسبل وآليات الحل.

بالإضافة إلى ذلك، عقد المجلس لقاءً حوارياً مفتوحاً بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة وشارك فى اللقاء 25 من الأطباء والممرضين، ودارت المناقشات حول الحق في الصحة وسبل وآليات تمتع المواطنين بحقهم فى صحة جيدة.

وتختتم فعاليات اليوم بندوة مفتوحة بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالمحافظة مع السادة الأئمة والدعاة حول مفاهيم حقوق الإنسان.