شريط أدوات الوصول إلى الويب
06-01-2014

القومي لحقوق الإنسان" يطالب المصريين بالخارج بالمشاركة في الإستفتاء"


دعا الاستاذ محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان المصريين بالخارج إلي المشاركة في التصويت علي تعديلات الدستور التى سوف تُجرىّ يوم 8 يناير وحتى 12 يناير 2014.
وأكد فائق علي أهمية مشاركة المصريين في الخارج في هذا الحدث الذى يمثل أول أستحقاقاً ديمقراطى بعد ثورة 30 يونيو وخطوه هامة علي تحقيق خريطة المستقبل للتحول الديمقراطى وتطبيق مبادىء حقوق الإنسان.
وأضاف أن مشروع الدستور المطروح للإستفتاء عليه بالإنتهاء منه يكون قد وضعنا أقدامنا على الطريق الصحيح و أصبحنا أكثر ثقة فى قدرتنا على إستكمال خريطة الطريق ، فهذا الدستور رغم ما قد يكون لدينا أو لدى غيرنا من تحفظات على القليل منه إلا إنه فى مجال الحريات و حقوق الإنسان بشمولتها و حق المواطنة للجميع دون إستثناء أو إقصاء و إعطاء الحقوق لكل القوى التى همشتها الأنظمة السابقة ، فهو دستور لكل المصريين و يلزم الدولة بأن ترعى حقوق الفقراء و المستضعفين و تمكنهم من المشاركة .
وأوضح فائق أن المجلس سوف يتابع إجراءات تصويت المصريين بالخارج من خلال غرفة العمليات المركزية بالمجلس وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية وعن طريق تلقي الشكاوى بالوسائل المتاحة بالغرفة .
تحريراً في  6 يناير2014