شريط أدوات الوصول إلى الويب
06-05-2014

لجنة دائمة بين القومى لحقوق الإنسان ووزارة الداخلية لحل شكاوى المواطنين

 

 

وفقاً لنتائج الاجتماع الذى تم يوم الأربعاء الموافق 16 ابريل 2014 الذى دعا إليه رئيس الجمهورية المجلس القومى لحقوق الإنسان بحضور وزير الداخلية، والذى تم خلاله الأتفاق لوضع آليه دائمة ما بين المجلس و وزارة الداخلية، لضمان إحترام وتعزيز حقوق الإنسان.
استقبل الأستاذ محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان اللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان بمقر المجلس.
وأكد الأستاذ محمد فايق على أهمية تعزيز وإحترام حقوق الإنسان داخل كافة أجهزة الدولة المختلفة و ضرورة العمل على نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان فى مصر.
فيما أعرب اللواء أبو بكر على حرص وزير الداخلية على دعم مسارات التعاون بين الوزارة والمجلس إنطلاقاً من إيمان الوزارة بأهمية الدور المنوط للمجلس بالنهوض بحالة حقوق الإنسان بمصر.
وقد اتفق الجانبان على توقيع بروتوكول مابين المجلس والوزارة ممثلة فى قطاع حقوق الإنسان، وذلك للعمل سوياً من أجل إحترام حقوق الإنسان.
وتم تشكيل لجنة دائمة من المجلس القومى لحقوق الإنسان و وزارة الداخلية تجتمع بصفة دورية فى الخميس الأول من كل شهر، وذلك للعمل على حل كافة الشكاوى التى ترد للمجلس والتعاون معاً فيما يعزز مسيرة حقوق الإنسان.